الأحد، 30 يونيو 2013

محمد عساف - اجمل خبر عاجل في المؤتمر الصحفي

في المؤتمر الصحفي.. محمد عساف أجمل "خبر عاجل"

(mbc.net) في المؤتمر الصحفي حضر ما يقارب العشرين صحفيا يمثلون وسائل الإعلام العربية والعالمية، كانوا مهتمين بالحصول على توقيع عساف، بدرجة تساوي اهتمامهم بالحصول على تصريح منه، إحدى الصحفيات، وصفت محمد عساف بأنه "أجمل خبر عاجل فلسطيني". فيما يلي وقائع المؤتمر الصحفي.
· علي القحيص "الرياض" السعودية : هل هناك أغنية للأطفال العرب في المستقبل؟
بالطبع، من ضمن اهتماماتي موضوع الأطفال، لأن الأغنية تساعدهم في نشاتهم وتميزهم وتطوير ثقافتهم، وأحاول تقديم أغنية بعيدة عن الهبوط الذي يؤثر على سلوكهم وأخلاقهم.
· دارين شبير "البيان" الاماراتية": بعد الأمجاد الكبيرة التي عاشها عساف فهل ينام على أمجاده؟
المرحلة التي وصلت لها جاءت بعد بمعاناة فوق الخيال. قصتي وسفري ومشاركتي كانت صعبة للغاية، وأنا كمحمد خرجت من ظروف اقتصادية وسياسية صعبة. فكل هذا لا ينسيني من أكون، و سأحافظ على المكان الذي وصلت له.
· الموقع الانكليزي لـ"العربية": لن تنام على أمجادك كيف تستغل الشهرة التي وصلت لها لتخدم قضيتك؟
 انا ابن قضية عادلة ومن بلد عاني منذ أكثر من ستين عاما تحت الظروف الصعبة، وسأبقى جزءا منها، وعشت في أزقة مخيم خان يونس، وكل انسان فلسطيني عاني من نير و سأخدم قضيتي لآخر نفس.
· مجلة كل الأسرة: ماهي نشاطاتك المستقبلية على الصعيد الفني أو على الصعيد الوطني والانساني كسفير النوايا الحسنة للاونروا؟
· الفنان الفلسطيني غير موجود على الساحة العربية هل ستصبح سفيرا الأغنية الفلسطينية؟ وكيف ستحارب الإشاعات؟
مازن حايك أجاب على هذا السؤال أن الثلاثة الذين وصلوا إلى النهائي يستحقون اللقب، ومجموعة MBC  لم تتدخل في النتيجة، كل الجهد لتحضير النجم النهائي تمت بالتساوي بين أحمد جمال ومحمد عساف وفرح يوسف. ولكن معلومة جديدة سأقدمها للإعلام إن "الفرق بالتصويت كان بملايين الأصوات بين عساف والمتابق الثاني".
أما جديد عساف فيجيب بالأمس كنت بصدد أداء تتر مسلسل كويتي "أمس أحبك وباشر وبعدو" والذي يعرض على شاشة MBC ، فضلا عن مجموعة حفلات تقام من 4/7 في الضفة الغربية، عدا عن تحضيرات للألبوم مع راشد الماجد. أما أهم الحفلات فتبدأ من  15/8 بدبي ومصر والمغرب والكويت وقطر وعمان والضفة الغربية والناصرة.
أما عن ألبومه فأجاب أن أغاني ألبومه متنوعة منها الخليجي والألوان الأخرى.
· الصحفي شيفون ادامز: بسبب نجاحك وشهرتك هل هناك شركات قدمت عقد للإعلان لمنتجاتها؟
عساف يجيب "لم أوقع عقد سوى مع شركة "بلاتينيوم ريكورد".
 
لدى سؤال من أحد الصحفيين  عن الربط بين عساف والراحل عبد الحليم..
عساف أجاب لم أكن أعرف أنهم سيشبهونني بعبد الحليم، أحب أن  أكون أيكون لدي طابعي بالغناء.
وعن العلاقة بالساسة الفلسطينيين يقول إنه سعيد جدا أنه وحد شعبه بغزة والضفة ورفعت الأعلام الفلسطينية، ولكنه أوضح أنه لا ينتمي لأي فصيل سياسي، وأنه ابن الشعب والقضية.
 
· الصحفية منال فرنجي : كيف كان أيامك قبل "Arab Idol"؟
عساف يجيب على السؤال إني "انسان بسيط أدرس في كلية الاعلام والاتصال بجامعة فلسطين، وأقضي أغلب وقتي بين أصدقائي برفح والأشخاص المثقفين والموسيقيين، وكنت أحاول أن استغل صوتي للقيام بشيء جديد من خلال المناسبات الوطنية عن الأسرى والشهداء وقد تربيت مبكرا على الأغاني الوطنية.
· إحدى الصحفيات سألت عن إشاعات حصوله على اللقب قبل تتويجه؟
عساف أجاب على هذا السؤال لم أكن أتوقع الحصول على اللقب.. والشهرة جميلة لكنها متعبة، وأجاب مازن حايك على هذا الموضوع بقوله لا علاقة لنا بنتائج التصويت، ونؤكد التزامنا تجاه المشاهدين العرب. من يربح أو يخسر لا يعنينا، فمهمتنا توصل أفضل خدمات تلفزيونية، وتجربة إعلامية نفتخر بها عبر انتاجات عالمية ومحلية بمرتبة العالمية.
· "ليالينا": لمن كنت ستصوت لو لم تكن مشاركا بالبرنامج؟
عساف أجاب بصراحة أحببت صوت فرح يوسف، وكنت لأصوت لها.
· سعيد من "الناشونال أبو ظبي بيست": فوزك شكل كل شيء لكل الناس ووهناك من رأى فيك مستقبل فلسطينهل مستعد لهذه المسؤولية؟
عساف بدوره أجاب، سأحاول استثمار أي شيء  للمحافظة على مكانتي. فالفن رسالة سامية تصل لقلوب الناس بأسرع وقت من خلال الفن الأصيل وسأقدم شيء مقتنع فيه. كما أن الأغنية الفلسطينية مظلومة وسأعمل على أن تصل للعالمية، وأتمنى أن أوصل الصوت الفلسطيني للعالم.
· سمر من جريدة الرؤية: ماذا عن اشتراكك ببرنامج فلسطيني للمواهب ولم تنجح به؟
مازن حايك أجاب "هذه هي الحياة والذي لا يفشل لا يتعلم وكثيرا ما نلتقي بشخصيات ناجحة دون أن يخبرونا كم فشلوا قبل ما أن ينجحوا، وبالعموم علينا استثمار أي فشل".
أما عساف فأجاب ان اشتراكه في برنامج سابق هي تجربة جميلة وتعلم منها، وقد وصل نهاية للذي يريده.
· احدى الصحفيات تحدثت عن ما تقوله الصحافة الفلسطينية عن اقامته في فندق بغزة بدلا عن بيته؟ ون أصوات زملائه فرح وأحمد جمال؟
عساف بدوره أجاب: "عندما دخلت غزة كان الآلاف بانتظاري، والشرطة لم تعرف التصرف نتيجة الزحمة الكيرة ، وقد صعد الناس على السيارة، والوضع لم يكن مسيطرا عليه. واضطررت للدخول إلى قسم الشرطة الذين أوصلوني إلى الفندق.
أما عن زملائه فقال إن فرح صوتها جدا رائع، وتستحق أن تكون "Arab Idol" وكذلك أحمد جمال، وكانت أصوات "Arab Idol" رائعة، وسيصبح فرح وأحمد نجوما كبار.
ولدى سؤاله عن الفنان الفلسطيني عمار حسن الذي سبق له المشاركة في برنامج مواهب MBC  حيث نسب المشاهدة كبيرة جدا، وأضاف أنه صوت لعمار حسن ويعتبره أكاديمي وخلوق وراقي.
· الصحفية جمانة: كيف تفسر الاهتمام بـ"Arab Idol" هل هو سياسي وليس فني؟
مازن حايك أجاب: "صوت العندليب مع لوك توم كروز العرب بالطبع سيعمل ظاهرة، ظاهرة "Arab Idol" ناجح بموسم الأول، وهناك خمس قنوات تبثه، وقدرة انتاجية كبيرة ولجنة تحكيم رائعة، إضافة إلى الأصوات الاستثنائية. ثم أتى موال المشترك عبد الكريم لربط البرنامج بقضية سوريا، وبرواس بقضية كردستان، ومن ثم وصلنا للنهائي. ومحمد من فلسطين مع خلطة سحرية تلفزيونية ومشاهدة كبيرة. وكل ذلك بجهة وتتويج عساف بجهة ثانية حيث صورة الشاب العربي المتواضع والذي خرج من الاحتلال نجح واتكل على نفسه، هذا الذي أحبه الشباب العربي بعساف وأنه حافظ على قضيته الفلسطينية. وذكر حايك أن عساف وبعد تتويجه نزل وسلم على جميع الكادر بمن فيهم عمال التنظيف والتصوير.
· وفي آخر سؤال عن اتصاله بمسؤول في الحكومة القادمة؟
أجاب عساف إن "شرطة الحكومة المقالة وفرت لي الحماية وابن رئيس الحكومة هنية استقبلني وزارني في الفندق، وحدثني الرئيس أبو مازن وحضر ابنه الجولة النهائية. واتمنى في هذا الصدد طوي صفحة الانقسام للأبد لأنها هي الفرحة الحقيقية لنا كفلسطينيين.
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

0 التعليقات:

إرسال تعليق


ممنوع وضع اي روابط مواقع او مدونات بلوجر او منتديات لذا سيتم رفضها في تعليقك .